الاصدقاء العرب

منتدى للعرب
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  خمس أطعمة يجب أن تأكلها كل يوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rifka
Admin
Admin
avatar

انثى العذراء الكلب
عدد المساهمات : 202
تاريخ الميلاد : 10/09/1994
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: خمس أطعمة يجب أن تأكلها كل يوم   السبت ديسمبر 04, 2010 7:08 am

نوعت من تشكيلة الاطعمة التي تتناولها ، كلما كانت فرصتك أفضل في الحصول على المواد الغذائية اللازمة لأن تعيش بصحة جيدة. غير ان هناك بعض الاطعمة تحتوي على مواد مغذية كثيرة و تلعب دورا كبيرا في منع الامراض ، بحيث يكون من المعقول أن تأكلها كل يوم.

1-البرتقال أو عصير البرتقال:

هو مصدر كبير لكل من حمض الفوليك، و الالياف، و صبغة بيتا البرتقالية المضادة للاكسدة، و فيتامين سي، و مركبات الفلافانيودز المضادة للسرطان . لذلك أشرب عصير برتقال طازج، و كل برتقال طازج في الوجبات الخفيفة، و أضفه الى سلطة الفواكه، و اخلط قشر البرتقال مع سلطة السبانخ.

2- الخضروات المورقة الداكنة اللون:

فهي مليئة بالمركبات المضادة للسرطان ، و الفيتامينات و المعادن، و تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في منع العيوب الخلقية في القنوات العصبية. و الخضروات الملفوفة كالكرنب ن و الخضروات اللفتيةن و احرص على أن تأكلها نيئة أو مطبوخة قليلا، و استخدمها في السلطات و الاطباق الصينية.

3- الحبوب التي تحتوي على نخالة:

أو أي مصدر أخر غني بنخالة القمح فهي تمنع الامساك، و أداة فعالة ضد السرطان، و تمنع أورام الاغشية المخاطية، كما ان بمقدورها أن تقاوم سرطان الثدي بالتقليل من افرازات هرمون الاستروجين. ومن ثم حاول أن تأكلها مخلوطة مع حبوب أخرى ، و أصنع منها فطائر تناولها مع الشاي، و انثر القليل منها على السلطات و بعض الاطعمة الاخرى ، أو تناولها مباشرة مخلوطة بالزبيب و جوز الهند.

4- الزبادي *قليل الدسم، ذو ذو البكتريا الحية*:

فهو يمدنا بالكاليسيوم اللازم لمنع هشاشة العظام، و يعزز من قدرتنا المناعية و يحارب البكتيريا الضارة، و يقاوم السرطان. لذلك تناول الحلوى المصنوعة من الفواكه و الزبادي ، و الزبادي بالفواكه الطازجة و الفانيليا.

5- فول الصويا :

فهو يحتوي على استروجين نباتي بامكانه أن يقاوم هشاشة العظام عند النساء بعد سن اليأس، هذا فضلا عن أنه يلعب دورا مضادا للسرطان يمكن أن يمنع سرطان الثدي، كام أنه مصدر للبروتينعلي الجودة. و تستطيع أن تتناوله في شكل متجبن ، أو في شكل لبن- من فول الصويا- ، أو مسلوق، كما يمكنك أن تضف الصويا المتجبن للاطباق المطبوخة بالطريقة الصينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rifkaa.yoo7.com
 
خمس أطعمة يجب أن تأكلها كل يوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاصدقاء العرب :: مجالس خاصة بالبنات :: مجلس التغذية والرجيم والصحه-
انتقل الى: