الاصدقاء العرب

منتدى للعرب
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السمنة تضعف القدرات الذهنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rifka
Admin
Admin
avatar

انثى العذراء الكلب
عدد المساهمات : 202
تاريخ الميلاد : 10/09/1994
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: السمنة تضعف القدرات الذهنية   السبت ديسمبر 04, 2010 7:07 am

دراسة: السمنة تضعف القدرات الذهنية
واشنطن: توصلت دراسة حديثة إلى وجود صلة بين تباطؤ القدرات الذهنية وزيادة الوزن.

وأوضحت ديانا كروين من جامعة نورثويسترن في شيكاجو وزملاؤها من خلال الدراسة، أنه مع كل زيادة في الوزن بدرجة واحدة على مقياس للسمنة تتراجع قدرات التفكير والذاكرة وغيرها من المهارات الذهنية.

وأكدت كروين أن السمنة تمثل فعليا وفي حد ذاتها عامل خطورة مستقلا فيما يتعلق بتراجع المهارات الإدراكية. واستعانت ببيانات من مبادرة صحة المرأة وهي دراسة وطنية مستمرة للأمراض والوفيات بين المسنات الأمريكيات. وقارنت بين مؤشر كتلة الجسم لدى النساء -وهو قياس يشيع استخدام الأطباء والباحثين له- وبين النتائج التي توصلت لها بعد قياس لياقتهن الذهنية.

وكانت الاختبارات تجرى على الذاكرة والقدرة على التفكير المجرد والكتابة ومهارات الإحساس بالزمن والمكان للفئة العمرية للنساء بين 65 و79 عاماً.

وأكد فريق كروين في دورية الجمعية الأمريكية للشيخوخة أن من بين 8745 امرأة في سن ما بعد انقطاع الطمث أجريت لهن الاختبارات، وجد الباحثون أنهمع زيادة نقطة واحدة في مؤشر كتلة الجسم تراجعت نتيجة الاختبارات الذهنية نقطة واحدة.

وأوضحت كروين أن النقاط التي سجلتها النساء ما زالت في النطاق الطبيعي كان للوزن الإضافي أثر مضر ولا شك، مضيفة "إذا كان ضغط الدم طبيعياً وليست هناك إصابة بالسكري فلابد أن تظل هذه المسألة "السمنة" في الاعتبار كعامل خطورة مستقل على السلامة العقلية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rifkaa.yoo7.com
 
السمنة تضعف القدرات الذهنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاصدقاء العرب :: مجالس خاصة بالبنات :: مجلس التغذية والرجيم والصحه-
انتقل الى: